رأيك في المدونات ؟

الاثنين، 20 مارس 2017

خبر الكتروني - ضحى

وسط دعوات لمقاطعته أسعار الدجاج ترتفع إلى حد غير مسبوق

    قفزت أسعار لحوم الدجاج فوق الـ 20 شيقلاً للكيلوغرام الواحد في أسواق نابلس وباقي محافظات الضفة, مما أثار غضب ونقمة المواطنين في ظل غلاء أسعار منتجات أخرى وعدم التزام التجار بالأسعار المتفق عليها من قبل الوزارات.

   وحسب مصادر مطلعة فإن هذا الارتفاع يعود إلى عجز التجار عن سد احتياجات المواطنين من لحوم الدجاج والنقص في كمية المعروض وأيضاً زيادة تكاليف التدفئة وزيادة الرطوبة في مزارع الدجاج.

   قالت وزيرة الاقتصاد الوطني الفلسطيني عبير عودة  ان الوزارة كانت على اطلاع حول ازمة الدجاج وقامت باتخاذ قرارات استثنائية بشأن ادخال الدجاج اللاحم من اسرائيل واكدت على ضرورة التعاطي مع هذه الازمة بشكل سريع وجدّي بسبب اهمية الدجاج لتحقيق الامن الغذائي وانه المصدر الاول للبروتين, واوضحت عودة ان هناك خطة استراتيجية وطنية لتنشيط السوق المحلي والوصول الى الاكتفاء في السوق ودعم المنتج الوطني .

   هذا وعجت مواقع التواصل الاجتماعي بهاشتاغات تصدرت منصات التفاعل بين المواطنين في دعوة لمقاطعة شراء هذا المنتج الذي ارتفعت أسعاره إلى حد غير معقول, كما انتشرت تصاميم وكاريكاتيرات تحمل عبارات وصوراً ساخرة وأخرى مستنكرة لما يحدث.

   وبناء على شكاوي المواطنين وتذمراتهم قامت وزاة الاقتصاد الوطني بتحديد السقف السعري الأعلى لكيلو الدجاج اللاحم 18 شيقل والريش 13 شيقل وفرض عقوبات رادعة على من يخالف السعر المحدد.

   ودعت جمعية حماية المستهلك في محافظة نابلس المواطنين إلى مقاطعة لحوم الدجاج بسبب عدم التزام التجار بالأسعار المحددة من قبل وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطيني.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق