رأيك في المدونات ؟

الخميس، 30 مارس 2017

روجيم .. الطعام الصحي خير اختيار
كتبت مرام كلبونة وتمارا العفوري

التغذية هي الطريقة التي تمد الجسم بالعناصر الغذائية المهمّة، ويسبب سوء التغذية سواء كان بالنقص في تناول أحد العناصر أو الزيادة المفرطة في تناولها إلى حدوث خلل في وظائف الجسم، ويسبب الأمراض المختلفة.
متجر روجيم، هو أول متجر في نابلس يختص فقط بالأطعمة الصحية، افتتح المتجر قبل سبعة أشهر فقط، فمن خلاله يحصل الزبائن على فحصٍ لنسب الدهون والأملاح وغيرها قبل أن يتجولوا في رفوف المتجر لشراء السلع التي تتناسب وحالتهم.
عبد الرحيم سلعوس، صاحب متجر روجيم، تخصص تغذية وتصنيع غذائي خريج جامعة النجاح الوطنية، عمل لفترة في نطاق التغذية والتنحيف ومشاكل أُخرى كالتوحد والشلل الكامل في أمريكا.
أساس كل إبداع .. فِكرة
يروي عبد الرحيم قصة مشروعه  بشغف فيقول فكرة المشرع جاءت مماثلة لمتجر كان بجانب سكنه في أمريكا، فكان المتجر مختص أيضاً بالغذاء الصحي والسلع الخالية من السعرات الحرارية والدهون، ومن منطلق التنوع وعدم تواجد أي من المحلات أو المنتجات التي تساعد الإنسان على تناول كل ما يحتاجه بصورة صحية قرر عبد الرحيم فور عودته لنابلس أن يؤسس مشروع بنفس المواصفات للمتجر المتواجد في أمريكا.
يسرد عبد الرحيم دوره في المتجر، فهو لا يقتصر على كونه بائع لتلك المنتجات، بل يقوم أيضاً بإعطاء النصائح وتقديم الإستشارات لكل زبون حسب حالته، وتقدير ما يحتاجه من تلك السلع حسب حجم المشكلة التي يُعاني منها.
قد يخطر على ذهن المجتمع أن مثل هذا المشرع مغامرة كبيرة، لإعتقادهم أن الناس لم يصلوا لتلك الدرجة من الوعي، والإهتمام بالغذاء الصحي والحياة السليمة، لكن الأمر مغاير على الإطلاق لتلك المعتقدات.
من وجهة نظر سلعوس في البداية كان ينتابه نفس تلك المخاوف، لكنه تفاجئ بحجم الوعي والإقبال والإهتمام الذي حصده من زائري المتجر، فحجم الثقافة نحو التغذية ومكملاتها أكبر بكثير مما كان يعتقد.
كافة الأمور التي تحيطنا مهما تعددت إيجابياتها يبقى لها سلبيات حتى ولو كانت محدودة، ولعل السلبية الوحيدة الموجودة بتلك السلع تكلفتها الباهظة التي تحد من إنتشارها، وفي الحقيقة تكلفتها مرتفعة على المستورد ذاته، ومن المعروف أنه في كافة أنحاء العالم الأطعمة الصحية المجردة من السعرات الحرارية والدهون تكون ذات تكلفة عالية نسبياُ.


مناعتك قوية .. بإختيار الغذاء المناسب

كانت تلك الكلمات الأولى لأخصائية التغذية عهد ملحم، تصف ملحم متجر عبد الرحيم بالواحة الصحية، فبين رفوف المتجر تتواجد جميع الأطعمة التي تجعل من حياة الإنسان حياة صحية خالية من مشاكل الأطعمة، وتضيف ملحم أن فكرة متجر عبد الرحيم فكرة في غاية الأهمية فهو يسعى لزيادة الأطعمة العضوية التي تساهم في حل العديد من مشاكل المجتمع، إضافة إلى أن جميع الأطعمة المعروضة للبيع مفيدة للغاية خاصة البذور مثل الشيا والشوفان والكينوا وغيرها، والأهم من ذلك وفر عبد الرحيم العديد من الأطعمة اللازمة للعديد من الأمراض والحساسية التي لم تكن تتوفر في بلادنا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق